قصص و روايات

تحميل رواية كبرياء و هوى (عربي-إنجليزي) PDF

رواية كبرياء و هوى (عربي-إنجليزي) PDF

تحميل رواية كبرياء و هوى (عربي-إنجليزي) PDF :

عندما كنت طفل ، كنت أتردد بشكل كبير عند جدي و الجلوس في البيت معه وهو يقرأ لي البعض من القصص الممتعة والرائعة..

ومازلت أتذكر معظمهم على الرغم من السنوات التي مرت ، فعندما كنت طفلا ، لم أكن أدرك السعادة الحقيقية التي كنت أحصل عليها عن طريق سماع القصص ،

لكنني عندما كنت أستمع إلى القصص ، كنت أتعلم أيضا مجموعة من الكلمات والطرق الجديدة التي تعمل على توصيل الأفكار و الاستفادة من دروس الحياة .

أهمية القصص الممتعة في تعلم اللغة الإنجليزية :

تشجعنا القصص الجيدة والممتعة على التصفح وقلب الصفحة التالية وقراءة المزيد من الصفحات . لأننا نريد معرفة ماذا سيحدث بعد ذلك وماذا ستفعل الشخصيات الرئيسية وماذا سيقولون لبعضهم البعض.

قد نشعر بالحماس أو الحزن أو الخوف أو الغضب أو السعادة . فهذا لأن تجربة القراءة أو الاستماع إلى قصة تجعلنا على الأرجح “نشعر” بأننا جزء من القصة أيضا. تماما كما هو الحال في حياتنا “الحقيقية” ،

قد نحب أو نكره أشخاص معينين ، كما أن القصة وأحداثها المشوقة تساعدنا في التعرف على أنفسنا و التعرف أيضا على الآخرين انطلاقا من أحداث الرواية أو القصة .
كما أن أحاسيسنا تمنحنا بعض التعاطف الطبيعي مع الشخصيات ، لأن أدمغتنا تعالج قراءة القصص بشكل مختلف عن الطريقة التي نقرأ بها المعلومات الواقعية.

لا تدرك أدمغتنا الفرق بين الموقف المتخيل والموقف الحقيقي ، لذا تصبح الشخصيات “حية” بالنسبة لنا لذلك فإن ما يقولونه ويفعلونه يكون ذا مغزى أكبر.

هذا هو السبب في معالجة الكلمات والتراكيب التي تربط أحداث القصة وأوصافها ومحادثاتها بهذه الطريقة العميقة .
في الواقع ، لطالما استخدمت الثقافات في جميع أنحاء العالم أسلوب سرد القصص لنقل المعرفة من جيل إلى آخر.

قد فهم أسلافنا جيدا أن هذه العملية التعليمية كانت أفضل طريقة لفهم كيفية ارتباطنا بالآخرين ونشر الثقافات في مختلف العوالم والمجتمعات التي كانت تسعى لنشر الأفكار والعادات التي يمتاز بها كل مجتمع عن الآخر .
لذلك يجب أن تشجع نفسك أو طفلك على قراءة القصص أو الاستماع إليها على تعلم لغة ثانية بطريقة لا تكون ممتعة فحسب… بل لا تنسى.

دعنا نلقي نظرة سريعة على تعلم المفردات داخل نص واقعي أو داخل قصة. تخيل أن القراء في الثامنة من العمر مهتمون بالحيوانات. برأيك ، هل من المرجح أن يتذكروا ويرغبوا في مواصلة قراءة النص الأول أو الثاني؟


النص الأول :
تعيش العديد من الطيور والحيوانات في العالم ، على سبيل المثال ، الببغاوات والباندا والأسود والفهود والأرانب. أما في البحر فنجد الحيتان والدلافين وأسماك القرش والأخطبوطات.

النص الثاني :
فريد هو إسم أخي الأصغر . فريد مهتم جدا بالحيوانات. يتحدث ويسأل أسئلة عن الحيوانات طوال الوقت، فريد مهتم حقًا بالببغاوات والباندا والأسود والفهود والأرانب. لكن حيوانات فريد المفضلة تعيش في البحر. لديه صور للحيتان والدلافين وأسماك القرش والأخطبوط على جميع جدران غرفة نومه.

يمكنك طرح هذا السؤال على صديق معين ومناقشة الأمر ، كما يمكنك الإجابة على هذا السؤال في التعليقات من أجل جمع الأرآء وخلق جو للنقاش :

أهمية شكل ومحتوى القصص في التعلم :عند اختيار كتب قصص بلغة ثانية ، قد تفكر في أسئلة مثل:

  • هل ستتعرف بسهولة على الشخصيات الأساسية للقصة ؟
  • هل ستثير الأحداث اهتمامك وتخلق لك جو من الإثارة أو الخوف أو ستعمل على تسليتك بما يكفي لتحفيزك على مواصلة القراءة؟
  • القصة بطول مناسب – ليست قصيرة جدا ، وليست طويلة جدا؟
  • هل التصميم – الخط والعناوين ومقدار النص في كل صفحة – يروق لك؟
  • هل تدعمها الرسوم التوضيحية التي سيستمتع القارئ بالنظر إليها؟

رابط تحميل الرواية في الصفحة التالية..

1 2الصفحة التالية

‫18 تعليقات

  1. رواية جميلة ساعدتني كتيرا في تعلم الحوار بالإنجليزية شكرا لكم طاقم مكتبة وصلة على المجهودات ❤️❤️ تقبلو مروري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى أصلي لا يمكن نسخه